100%
تحميل...

الأخبار

100%x200

المراكز التوجيهية لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمكة تشهد إقبالاً من الزائرين

شهدت المراكز التوجيهية التي ينفذها فرع الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في منطقة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة خلال موسم العمرة والزيارة إقبالاً من مرتادي أماكن الزيارة عن طريق مراكزها الستة المنتشرة في جبل ثور وجبل عرفة وجبل النور ومكتبة مكة المكرمة ومقبرة المعلاة ومسجد الجعرانة.
وتقدم هذه المراكز رسالة توعوية عبر وسائل متنوعة لقاصديها من المعتمرين والزوار، كما زودت بالشاشات الإلكترونية الرقمية بعدة لغات ومطبوعات في العقيدة والعبادة والسلوك والآداب واسطوانات مدمجة للقرآن الكريم لأئمة الحرمين الشريفين.
وأوضح مدير عام فرع الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الشيخ فؤاد بن سعود العمري, أن المراكز التي تشرف عليها اللجنة الفرعية للعمرة والزيارة بمكة المكرمة تعمل بكوادر من ذوي العلم الشرعي والخبرات العالية لتوجيه وتوعية مرتادي الأماكن المقدسة من المعتمرين والزوار, مبيناً أن المراكز دُعمت بعدد من المترجمين تسهيلاً لتواصل الأعضاء مع الزوار والمعتمرين غير الناطقين بالعربية، وتم تأهيل العاملين للتعامل مع احتياجات مرتادي المراكز التوعوية والتوجيهية.
وأكد الشيخ العمري أن البرامج والوسائل في المراكز التوجيهية تحقق أهداف مبادرة فرع الرئاسة العامة في مشروع كيف نكون قدوة تحت مسمى الحج والعمرة توحيد خالص وسلوك قويم ومظهر حضاري, مشيداً بدعم سمو أمير منطقة مكة المكرمة, وسمو نائبه لفرع منطقة مكة المكرمة. ومتابعة معالي الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر المستمرة للرقي بمستوى العمل الميداني والتوعوي في مختلف مراكز الهيئة التوجيهية والميدانية.