100%
تحميل...

الأخبار

100%x200

إطلاق 23 الف تغريدة تحت وسم #كيف_نكون_قدوة في 20 يوما

شارك بها 8 الاف مغرد .. وسجلت 5.8 ملايين مشاهدة :

إطلاق 23 الف تغريدة تحت وسم #كيف_نكون_قدوة في 20 يوما
جدة : ملتقى مكة الثقافي

كشف تقرير رسمي أصدره مرصد دراسات الويب في جامعة الملك عبدالعزيز عن تسجيل 23080 تغريدة تحت وسم كيف نكون قدوة خلال 20 يوما مضت.مشيرا الى أن 8 الاف مغرد شاركوا في ذلك سواء بالتغريد المباشر او إعادة التغريد.
وأوضح التقرير الذي أعده مرصد دراسات الويب جامعة الملك عبدالعزيز والمعروف بـ "الراصد عزيز" أن هذه التغريدات وصلت 58.4 مليون مغردا، في حين بلغ اجمالي المشاهدة والتوقف لقراءتها الى 5.8 مليون مشاهدة سواء من خلال حسابات جهات حكومية او خاصة او افراد.

واضاف التقرير "ان عمليات الرصد أشارت الى ان نسبة المشاركين من خلال الهواتف النقالة بلغت 87.9% بينما 12.1% توزعت بين الاجهزة المكتبية واجهزة التابليت.
وبين التقرير ان ايام العمل الرسمي تكون عادة اكثر تفاعلا، في حين يتراجع قليلا التفاعل بحسب المرصد في ايام الاجازات الاسبوعية، ويعود للتفاعل مرة اخرى مع عودة الدوام الرسمي .

ورصد التقرير اكثر الجهات المتفاعلة والتي بلغت نحو 16 جهة حكومية وخاصة ، بينها نحو 9 جهات يتراوح عدد متابعيها بين 200 الف متابع ومليونين متابع".
ويرصد هذا التقرير تفاعل الجهات والافراد مع ملتقى مكة الثقافي في وسم كيف نكون قدوة من خلال رصد وتحليل البيانات المتوفرة في منصة تويتر والتي تفاعل معها عدد كبير من الجهات والافراد وقاموا باطلاق انشطتهم ومبادراتهم من خلال منصات التواصل الاجتماعي المختلفة، ويوضح هذه التقرير مدى تفاعل الجمهور مع مبادرات ملتقى مكة الثقافي وشعاره ".

وشملت عمليات الرصد في هذا التقرير المبادرات التي قامت بها الجهات المشاركة، والجهات المشاركة وتفاعل متابعيها، ونسبة المغردين من الافراد الى الجهات، واهم التغريدات وكل مايدور من نقاش تحت هذا الوسم، والتحديات التي تواجه بعض الجهات".
ويجدر الذكر الى ان امانة الملتقى تعمل بشكل دقيق ووفق معايير واليات لرصد الاعمال التي تجري تحت مظلة المشروع في كل الاتجاهات سواء على مستوى المبادرات وتنفيذها، او على مستوى الاداء، او على مستوى التفاعل في كل اتجاه.
يشار الى ان ملتقى مكة الثقافي الذي اطلقه مستشار خادم الحرمين الشريفين امير منطقة مكة المكرمة الامير خالد الفيصل منذ شهرين يشهد حراكا ميدانيا لتنفيذ 235 مبادرة تشارك بها 61 جهة حكومية وخاصة، في وقت بدء مطلع الاسبوع الماضي باستقبال المبادرات الفردية على موقع الملتقى الالكتروني الرسمي

[