100%
تحميل...

الأخبار

100%x200

وزارة الاعلام تدشن المعرض التشكيلي (القوي الأمين) تحت شعار كيف نكون قدوة

اقبال كبير من الزوار على (القوي .. الأمين ) الذي نظمه فرع وزارة الثقافة والإعلام بمنطقة مكة المكرمة


جدة: ملتقى مكة الثقافي
افتتح مدير عام فرع وزارة الثقافة والإعلام بمنطقة مكة المكرمة وليد غازي با فقيه مساء الخميس المعرض التشكيلي (القوي .. الأمين) تحت شعار (كيف نكون قدوة ؟ ) في "مكة مول" بالعاصمة المقدسة، الذي يستمر ستة أيام، يتاح خلالها لمختلف الشرائح من الزوار أثناء عمل واوقات مركز التسوق التجاري، ثم ينتقل بعدها المعرض إلى مدينة جدة، حيث سيتم تنظيمه في مكتبة الملك فهد العامة بجدة لمدة أسبوعين يصاحب خلالها المعرض عدد من الندوات الثقافية التي قام فرع الوزارة بتنظيمها تحت شعار (كيف نكون قدوة ؟) بالشراكة مع مكتبة الملك فهد العامة؛ لينتقل بعدها معرض (القوي .. الأمين) إلى محطته الأخيرة في مركز (ردسي مول) بمدينة جدة مدة ثلاثة أيام.

وأشاد مدير عام فرع الوزارة بمنطقة مكة المكرمة الأستاذ وليد غازي بافقيه بأهمية المشروع الفكري الثقافي(ملتقى مكة الثقافي) الذي يقام تحت شعار (كيف نكون قدوة؟) ويقوده الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة وقال :" لهذا المشروع الفكري والثقافي أهمية كبيرة في بناء الإنسان وتنميته ثقافيا وأخلاقيا بجانب دور إمارة المنطقة في تنمية المكان " وشكر بافقيه متابعة ودعم معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عادل بن زيد الطريفي لمبادرات الوزارة، وتعزيز مشاركتها ضمن فعاليات ملتقى مكة الثقافي، والتي بدأتها بتنظيم دورة تدريبية لمنسوبيها من الموظفين والموظفات في منطقة مكة المكرمة بعنوان (أخلاقيات العمل وسلوكيات المهنة) وتمت إقامتها خلال الشهر الماضي.

وأبدت المشرف الثقافي في الشؤون الثقافية بفرع الوزارة حليمة مظفر سعادتها على الاقبال الكبير من الزوار على المعرض وتفاعلهم معه من خلال توقيعاتهم في منصة التوقيعات الخاصة بالمعرض واشارت الى مشاركة 21 من الفنانين والفنانات التشكيليين من مختلف محافظات منطقة مكة المكرمة بما يقارب 30 عملا من اتجاهات فنية متنوعة، سيكتشف الزائر بمتعة خلالها جماليات القيم والمضامين الأخلاقية عبر الأعمال التشكيلية المشاركة، وذلك لما في الفنون من قدرة تعبيرية فكرية معززة للقيم الاجتماعية والثقافية.
ويعتبر تنظيم هذا المعرض من مبادرات فرع وزارة الثقافة والإعلام في منطقة مكة المكرمة ضمن فعاليات ملتقى مكة الثقافي الذي ترعاه إمارة منطقة مكة المكرمة وتقيمه هذا العام تحت شعار (كيف نكون قدوة؟ ) .