100%
تحميل...

الأخبار

100%x200

الثقافة والاعلام تقيم ندوة ثقافية عن "الشباب والاعلام الجديد" تحت شعار كيف نكون قدوة

تواصل فعاليات معرضها التشكيلي "القوي الأمين" وتقيم ندوتين اخريتين
الثقافة والاعلام تقيم ندوة ثقافية عن "الشباب والاعلام الجديد" تحت شعار كيف نكون قدوة

جدة : ملتقى مكة الثقافي
افتتح مدير فرع وزارة الثقافة والاعلام بمنطقة مكة المكرمة وليد غازي بافقيه بحضور المشرف على مركز الأمير خالد الفيصل للاعتدال الدكتور الحسن آل مناخرة مساء الأمس الأحد المعرض التشكيلي (القوي الأمين) من تنظيم فرع وزارة الثقافة والإعلام بمنطقة مكة المكرمة في مقر مكتبة الملك فهد العامة بجدة وذلك ضمن فعاليات ملتقى مكة الثقافي الذي ترعاه إمارة منطقة مكة المكرمة تحت شعار (كيف نكون قدوة؟) ويقوده الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة وسيستمر المعرض لمدة أسبوعين.
كما أطلق فرع وزارة الثقافة والإعلام بمنطقة مكة المكرمة بالأمس أولى الندوات الثقافية بعنوان (الشباب والإعلام الجديد ) بالشراكة مع مكتبة الملك فهد العامة بجدة والتي شارك فيها كل من رجل الأعمال الأستاذ فارس هاني التركي أحد رواد الأعمال الشباب البارزين والكاتب الأستاذ ثامر شاكر وأدارت الندوة المشرف الثقافي بوزارة الثقافة والإعلام الأديبة والاعلامية حليمة مظفر .
وستتواصل الندوات خلال هذا الأسبوع حيث ستعقد مساء الثلاثاء الموافق 21/7/1438هـ ثاني الندوات بعنوان ( القدوة في أدب الطفل ) ويشارك فيها كل من المختصين بأدب الطفل الأستاذ إبراهيم محمد مغفوري والأستاذ شادي شريف مكي والدكتورة أروى خميس، وستتولى إدارتها الأستاذة داليا تونسي .
وستختتم مساء الاربعاء الموافق 22/7/1438هـ الندوات الثقافية ندوة بالعنوان : ( الأسرة في الرواية السعودية) يشارك فيها كل من الروائي أحمد الدويحي والروائية بشائر محمد والناقدة الدكتورة نجلاء مطري ويديرها الأستاذ محمد باوزير .
وهذا وأكد مدير عام فرع وزارة الثقافة والإعلام بمنطقة مكة المكرمة الأستاذ وليد غازي با فقيه على مواصلة فرع الوزارة بمنطقة مكة المكرمة في اطلاق مبادراته تحت شعار كيف نكون قدوة؟ وقال :"الندوات الثقافية هي المبادرة الثالثة من مبادرات فرع وزارة الثقافة والإعلام بمنطقة مكة المكرمة وتم تنظيمها مع مكتبة الملك فهد العامة بجدة حرصا منا على تفعيل الشراكات الفاعلة ضمن فعاليات ملتقى مكة الثقافي برعاية إمارة منطقة مكة المكرمة هذا العام تحت شعار (كيف نكون قدوة) " وأشار إلى أنه تم تنفيذ دورات تدريبية عن أخلاقيات العمل وسلوكيات المهنة لمنسوبي ومنسوبات فرع الوزارة بمنطقة مكة المكرمة؛ كما تم تنظيم المعرض التشكيلي (القوي الأمين) الذي أفتتح في محطته الأولى بالمدينة المقدسة مكة المكرمة .
فيما عبر عن سعادته باطلاق المقطع الإعلاني من انتاج فرع الوزارة تحت شعار كيف نكون قدوة ؟ هو ضمن المبادرات التي تبناها فرع الوزارة .
فيما أشارت حليمة مظفر المشرف الثقافي بالشؤون الثقافية في وزارة الثقافة والاعلام الى انه سيتم اطلاق المقطع الإعلاني الذي تم تنفيذه بالشراكة مع فرع مؤسسة تقنية المسرح واخراج صالح حشوان عبر مواقع التواصل الاجتماعي والقنوات الإعلامية الرسمية كي يوصل رسالته ضمن في حملة #كيف_نكون_قدوة
هذا وقد تم خلال الحفل تدشين الندوات مساء الأمي تكريم عدد من الداعمين لمبادرات الوزارة والمشاركين من الفنانين والفنانات التشكيليين في معرض (القوي الأمين ) وشكر بافقيه معالي وزارة الثقافة والإعلام الدكتور عادل بن زيد الطريفي على اهتمامه بدعم مبادرات فرع الوزارة بمنطقة مكة المكرمة التي شارك بها ضمن فعاليات ملتقى مكة الثقافي تحت شعار كيف نكون قدوة ؟ ويقوده الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين أمير منطقة مكة المكرمة .