100%
تحميل...

الأخبار

100%x200

أمير مكة يدشن مبادرات «الحج والعمرة»

يرعى صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة اليوم، حفل تدشين المرحلة الأولى لمبادرات وزارة الحج والعمرة، بعنوان «تطوير مدننا لخدمة الحج والعمرة».

ويشهد الحفل الذي يأتي ضمن مبادرات «ملتقى مكة الثقافي الثالث» تحت شعار «كيف نكون قدوة..؟» وتنظمه وزارة الحج والعمرة بالتعاون مع إمارة منطقة مكة المكرمة، الإعلان عن مشروع «صديق المعتمر»، إلى جانب عقد حوار مفتوح لصاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل، ووزير الحج والعمرة د. محمد بنتن، إضافة لتوقيع عدد من الاتفاقيات مع الجهات ذات العلاقة.

ويستعرض الحفل مبادرات وزارة الحج والعمرة وجامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية والشركة السعودية للكهرباء المشاركة في ملتقى مكة الثقافي، التي تهدف إلى تحسين جودة الخدمات المقدمة للحجاج والمعتمرين، وتطوير المدن لخدمة الحج والعمرة، ورفع مستوى كفاءة العاملين في قطاع الحج والعمرة، وتوحيد الجهود الحالية لأنشطة التدريب المنفذة في عدة جهات. ويأتي ضمن أجندة الحفل توقيع مذكرات تعاون مع عشر جهات ما بين جامعات وقطاعات حكومية لتفعيل مبادرات ملتقى مكة الثقافي لهذا العام، إضافة إلى مؤتمر صحفي لمعالي نائب وزير الحج والعمرة الدكتور عبدالفتاح بن سليمان مشاط، ووكيل إمارة منطقة مكة المكرمة المشرف العام على ملتقى مكة الثقافي د. هشام الفالح، الذي كشف في وقت سابق أن عدد المبادرات التي تم اعتمادها لموضوع الملتقى في موسمه الثالث «كيف نطور مدننا لخدمة ضيوف الرحمن»، بلغ أكثر من 180 مبادرة قدمتها الجهات الحكومية والأهلية بالمنطقة، لافتا إلى أن الجهات الحكومية والأهلية وعلى مدى الأشهر الثلاثة الماضية نفذت ورش عمل، تلاها تقديم مبادرات سيتم تطبيقها لتحقيق رسالة الملتقى في دورته الثالثة، مشيرا إلى أن ما يميز برامج وفعاليات ملتقى هذا العام تنوعها وشمولها عدة مرافق مرتبطة بالحجاج والمعتمرين. ويحتوي الحفل أيضا على معرض خاص بالمبادرات التابعة لوزارة الحج والعمرة، وجناح «حقل الإلهام» الذي يقدم تجربة ملموسة لصناعة الأفكار والمشاركة في تقديم المقترحات بما يخدم الحج والعمرة والزيارة، كذلك ستتواجد في المعرض أجنحة مشاركة لعدد من الجهات الحكومية والخاصة التي قدمت مبادراتها ضمن ملتقى مكة الثقافي للموسم الحالي.