100%
تحميل...

الأخبار

100%x200

مدني مكة يدشن مبادرة ساعد في المصاعد في محطته الأولى

دشن مدير الإدارة العامة للدفاع المدني بالعاصمة المقدسة العميد/ عبدالله عيد القرشي،صباح اليوم،معرض مبادرة ساعد في المصاعد في محطته الأولى،المقام بهيلتون جبل عمر، وبحضور مسؤولي الجهات الحكومية بالعاصمة المقدسة والعاملين في مجال السلامة.

وقد قام العميد القرشي بقص شريط الافتتاح واطلع على ما يحتويه المعرض من وسائل بالتعريف عن المبادرة والوسائل التي سوف تستخدم بغرض إيصال رسالة السلامة فيما يخص استخدام المصاعد وخصوصاً فيما يعرف بالاستخدام المتزامن الذي تنفرد به الأبراج ومباني العاصمة المقدسة استجابة لطلب العالي والمتكرر اثناء الصلوات.

كما تضمن المعرض نموذج للمتطلبات الفنية بالمصاعد لمجاراة الاستخدام المتزامن وبما يحقق كفاءة الطاقة ويلبي الطلب في مثل هذه الأحوال، اضافة الى إرشادات السلامة وطرق انقاذ المحتجزين بالمصاعد. وقد آوضح العميد القرشي بأن هذا المعرض يأتي ضمن مشاركة الدفاع المدني بملتقى مكة الثقافي والذي تنظمه امارة منطقة مكة المكرمة.

وأضاف: ان المبادرة تهدف الوصول الى اكثر من ( ٦٠.٠٠٠) ستون الف معتمر بمقر السكن بالمنطقة المركزية موزعين على عدد ٧٣ مبنى حول المسجد الحرام، وتغطي المبادرة بذلك عدد (٦١٦) مصعد موزعة حسب الطاقة الاستيعابية لتلك المباني.

وأشار العميد القرشي: بانه يشترك في تنفيذ المبادرة عدد من الشركاء يأتي في مقدمتهم المتطوعين والجهات المعنية بإسكان الحجاج والمعتمرين حيث تقدم المبادرة فرصة اقتران العمل التطوعي بشرف خدمة ضيوف الرحمن، وكذلك التقليل من حوادث احتجاز المصاعد. ومن جهة اخري فقد تسلم الأستاذ عبدالله الحبادي عضوية شهادة المبادرة لمباني فنادق هيلتون جبل عمر من مدير الإدارة العامة للدفاع المدني بالعاصمة المقدسة.

وأختتم العميد القرشي تصريحه متوجهاً الى الله بان يبارك هذه الجهود الموجهة الى ضيوف الرحمن وأن يحفظ بلادنا لتبقى ذخرً للإسلام والمسلمين.